القائمة الرئيسية

الصفحات

أشياء يجب تجنبها في شحن الحاسوب المحمول للحفاظ على البطارية

اشحن حاسوب المحمول بهذه الطريقة الصحيحة! - أفضل طريقة لشحن الحاسوب المحمول

مع تطور التكنولوجيا من الممكن أن تصبح أجهزة الكمبيوتر المحمولة جزءًا من حياتنا. من المهم أيضًا أن البطاريات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكن أن تستمر أكثر وتوفر أداء أطول للطاقة. في هذه المقالة سنتعرف على طرق الحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول عن طريقة شحن بطارية الحاسوب المحمول الصحيحة مع نصائح لإطالة عمر البطارية.
أشياء يجب تجنبها في شحن الحاسوب المحمول للحفاظ على البطارية

بمرور الوقت قد تصبح بطاريات الحاسوب المحمول غير قابلة للتشغيل تمامًا مع انخفاض عمرها الافتراضي. على الرغم من أن استخدام البطارية بطرق مختلفة له تأثير كبير ، فإن جميع العوامل مثل درجة حرارة العالية ، سطوع الشاشة ، تصفح الانترنت ، تشغيل البرامج والالعاب ... تؤثر بشكل مباشر على أداء البطارية وعمرها. يمكنك التحقق من صحة البطارية ومعرفة مدة بقاء عمر بطارية الكمبيوتر المحمول في هذه المقالة  .

شحن الحاسوب المحمول بالطريقة الصحيحة امر ضروري للغاية . لهذا السبب فإن أول استخدام موصى به هو عدم تفريغ البطارية بالكامل. من الضروري استخدام البطارية مع دورات التفريغ الجزئي. قد يؤدي تقليل سعة البطارية إلى 20٪ إلى تلف بطاريات Li-ion أولاً.

يبلغ عمر بطاريات الحاسوب المحمول حوالي 300 إلى 500 دورة في ظل الاستخدام العادي وظروف التشغيل. من المهم أيضًا الابتعاد عن توصيل شاحن الحاسوب المحمول وفصله بشكل متكرر لإطالة عمر البطارية. يجب ألا تنسى هذه الخطوة لاطالة عمر البطارية.

إذا لم تستخدم الحاسوب المحمول لفترة طويلة فلا تشحن البطارية بالكامل ولا تفرغ بالكامل. شحن الحاسوب المحمول أكثر صحة مع قدرة طاقة 60٪ كل شهرين. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك استخدام الشاحن الأصلي للحاسوب المحمول الخاص بك لتجنب أي مشاكل توافق مع جهازك. يمكن أن تتسبب المنتجات المكافئة أو المنتجات غير الأصلية في تلف جهازك بشكل خطير.

عادة استخدم الحاسوب المحمول مع البطارية إن أمكن عندما تحصل على تحذير بأن البطارية ممتلئة بنسبة 100٪ أثناء العمل مع شاحن الطاقة ، فمن المهم أيضًا إزالة الشاحن عن الحاسوب المحمول حتى لا تتضخم البطارية. لأن استمرار شحن البطارية عند اكتمال شحنها 100% مضر بها ويجب عليك إزالة الشاحن .

ليست ضارة بشكل دائم لأن النظام الكهربائي للحاسوب المحمول مصمم بحيث إذا كانت البطارية ممتلئة تمامًا يفصل النظام الشحن عن البطارية ويذهب مباشرة إلى الجهاز دون الإضرار بالبطارية ، لكن عليك ازالتها في بعض الأحيان .

فقط كملاحظة بالنسبة الى النصحية الأخيرة يجب عليك عدم إزالة البطارية أثناء قيام الحاسوب المحمول بالشحن أو عدم الشحن. إذا كنت ستفعل شيئًا مثل التفكيك للحاسوب المحمول فيجب عليك فعل ذلك بالتأكيد عندما يكون الحاسوب المحمول مغلقًا . بهذه الطريقة من الممكن منع وتفادي العديد المشاكل في جهازك بسبب التغييرات الحالية والعمليات التي تستمر أثناء العمل. وكذلك لا تترك بطارية الحاسوب المحمول فارغة في حال أردت مغادرة و تخزين الجهاز لفترة من الوقت أو لأي ظروف اخرى بل من الأحسن أن تكون البطارية مشحونة على الاقل بنسبة 50% قبل إطفائه وتخزينه. 

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. مداني للمعليومات15 مايو 2020 في 3:05 م

    صدقت مقالة في المستوى واصل

    ردحذف

إرسال تعليق