القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تقنية Wi-Fi 6E؟ وما هي الاختلافات بين Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E؟

ما هي تقنية Wi-Fi 6E؟ وما هي الاختلافات بين Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E؟

تعد تكنولوجيا الإنترنت اللاسلكي من بين أساسيات اليوم. على عكس ما هو معروف ، تنقسم هذه التقنية المعروفة باسم Wi-Fi إلى نطاق واسع. تعد تقنية Wi-Fi 6E ، التي تم تقديمها مؤخرًا ، أفضل مثال على ذلك. لذا ما الذي تقدمه هذه التكنولوجيا ، التي تم تقديمها مؤخرًا وجذبت انتباه العديد من الأشخاص لمستخدميها؟ دعونا نفحص هذه التكنولوجيا التي يتساءل الكثير من الناس.
ما هو Wi-Fi 6E وكيف يختلف عن Wi-Fi 6؟

ما الذي يقدمه Wi-Fi 6E للمستخدمين؟

Wi-Fi 6E

تُعرف تقنية Wi-Fi 6E التي تم تقديمها في الأيام الماضية بأنها تقنية تم تطويرها للاستخدام في الأماكن العامة. تدعم هذه التقنية ترددات 6 جيجا هرتز ، وتوفر للمستخدمين كفاءة أعلى من شبكة Wi-Fi القياسية. هذه التقنية ، التي تم تطويرها في المقام الأول للاستخدام في الأماكن العامة ، سيتم تقديمها لجميع المستخدمين في المستقبل. بفضل التردد 6 جيجا هرتز ، سيتمكن المستخدمون من إخراج بيانات عالية جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم توسيع نطاق تغطية الإنترنت اللاسلكية بشكل كبير.
بفضل تقنية Wi-Fi 6E المقدمة للمستخدمين ، يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K و 8 K ، بالإضافة إلى تطبيقات الواقع الافتراضي بسهولة أكبر. كما ذكرنا في بداية مقالتنا ، سيتم وضع هذه التكنولوجيا في الخدمة في المقام الأول في المؤسسات والمنظمات العامة. هذه التقنية ، التي من المتوقع أن يتم تقديمها للمستخدمين العاديين تدريجياً بعد المؤسسات العامة ، سوف تخفف من استخدام الإنترنت.

ما الاختلافات بين Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E؟

ما الاختلافات بين Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E؟

خصائص تقنيتي Wi-Fi المختلفتين اللتين تم تقديمهما في الأيام الماضية هي نفسها بشكل أساسي. تستخدم تقنية Wi-Fi 6 ترددات من 2.4 جيجا هرتز إلى 5 جيجا هرتز ، بينما تستخدم تقنية Wi-Fi 6E تردد 6 جيجا هرتز. بفضل التردد 6 جيجا هرتز المستخدم ، يمكن إخراج بيانات أعلى. وبذلك نستنتج أن تقنية Wi-Fi 6E هي أحدث وأسرع الشبكات اللاسلكية.
اختلاف رئيسي آخر بين تقنيتي الإنترنت اللاسلكية هو توافق الجهاز. تدعم الأجهزة التي تستخدم تقنية Wi-Fi 6 الإصدارات الأقدم ، بينما تدعم التكنولوجيا الجديدة 6E الأجهزة الجديدة فقط. إذا أراد المستخدمون استخدام تردد 6 جيجا هرتز ، تقنية Wi-Fi 6E يجب استخدام الأجهزة التي تدعم.
السمة المشتركة لكلتا التقنيتين هي أن الأجهزة تستخدم وقت البطارية بكفاءة. كانت تقنية Wi-Fi 5 ، التي كانت متاحة للمستخدمين في السنوات الماضية ، غير راضية عن البطارية. لأن هذه التقنية استهلكت بسرعة بطارية الأجهزة. يعتبر كل من Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E ، اللذين تم تقديمهما في الأشهر الماضية ، فعالين جدًا من حيث البطارية.
تقنية الإنترنت اللاسلكية التي تم تقديمها في الأيام الماضية ، على الرغم من فعاليتها ، يتم استخدامها حاليًا على أجهزة محدودة للغاية. بفضل هذه التقنية و التي من المتوقع تقديمها لجميع المستخدمين في المستقبل القريب ، سيكون استخدام الإنترنت أسهل بكثير.

تعليقات