القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي شهادة SSL؟ ماذا تفعل؟

شهادة SSL هي في الأساس واحدة من أهم الشهادات التي تجعل موقع الويب آمنًا. ولمعرفة المواقع التي تحتوي على شهادة SSL فقد تظهر بدل من ظهروها في رابط الموقع ب http: //  فهي تعرض ب https: //.
ما هي شهادة SSL؟ ماذا تفعل؟

توفر العديد من الشركات شهادات SSL. بفضل شهادة طبقة المقابس الآمنة (SSL) ، يتم إخفاء وحماية معلومات الموقع ومعلومات العضو وجميع معلومات دافعيها. بهذه الطريقة ، لا يمكن للأطراف الثالثة والأشخاص الضارين الوصول إلى هذه المعلومات.

كلمة SSL تعني شهادة (Secure Socket Layer - Secure Sockets Layer). إنها نوع من الشهادة الرقمية التي تتحقق من هوية موقع الويب وأيضًا تشفير جميع المعلومات المرسلة إلى عرض تقديمي باستخدام تقنية SSL من خلال خوارزميات مختلفة. التشفير هو الاسم الذي يطلق على عملية دمج البيانات مع تنسيق لا يمكن فك تشفيره ويمكن قراءته بشكل صحيح فقط باستخدام مفتاح فك التشفير.

تعمل طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) ، وهي شهادة طبقة مأخذ التوصيل الآمنة ، كنوع من كلمة المرور الإلكترونية التي تتيح تحديد معلومات المؤسسة عبر الإنترنت ، في حالة النشاط التجاري على الإنترنت. إذا حاول مستخدمو الإنترنت إرسال معلوماتهم السرية إلى الخوادم على مواقعهم الإلكترونية ؛ يصل المتصفح الذي يستخدمه المستخدم إلى الشهادة الرقمية للخادم ويقوم بتأسيس اتصال آمن للغاية.

تعد شهادة SSL (طبقة المقابس الآمنة - طبقة المقابس الآمنة ) مهمة جدًا للأمان

غالبًا ما يكون التسوق على مواقع الويب التي لا تستخدم طبقة المقابس الآمنة (SSL) ، أي شهادة طبقة مأخذ توصيل آمنة ، وإدخال المعلومات الشخصية ، وكذلك معلومات التعريف ، وكذلك معلومات البنك أو بطاقة الائتمان. لأن المعلومات التي يتم إدخالها على الموقع الإلكتروني غير مشفرة بأي طريقة. لذلك ، قد تكون المعلومات الخاصة بك في خطر. لهذا السبب ، يجب الانتباه إلى ما إذا كانت مواقع الويب التي تتسوق فيها أو تشارك هويتك ومعلوماتك الشخصية تستخدم شهادة طبقة المقابس الآمنة.

شهادة SSL هي عنصر لا غنى عنه خاصة في مواقع التجارة الإلكترونية . إنه ضروري للغاية ويجب أن يكون مفضلاً.

ما هي المعلومات الواردة في شهادة SSL؟

يتم تضمين المعلومات التالية في شهادة طبقة المقابس الآمنة (SSL).
  • اسم ولقب صاحب الشهادة
  • نسخة من المفتاح العمومي لصاحب الشهادة
  • التوقيع الرقمي للمنظمة التي أصدرت الشهادة
  • شهادة الرقم التسلسلي وتاريخ انتهاء الصلاحية

تعليقات