القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تقنية إنترنت الأشياء IOT؟

ما هي تقنية إنترنت الأشياء Internet of things؟

يُطلق على مفهوم التكنولوجيا ، الذي يشير إلى الشبكة التي تربط كائنات متعددة فعليًا مع بعضها البعض أو مع أنظمة أكبر حجمًا ، تقنية إنترنت الأشياء . الغرض الرئيسي من تكنولوجيا إنترنت الأشياء ؛ للعمل مع كائنات متعددة على البنية التحتية للإنترنت لإنشاء قيم أكبر بكثير. تظهر تقنية الإنترنت الخاصة بالكائنات اختصارًا لمصطلح IOT (إنترنت الأشياء) - باللغة الإنجليزية Internet of things .
Internet of things

ما هي مجالات تطبيق تكنولوجيا إنترنت الأشياء؟

ما هي مجالات تطبيق تكنولوجيا إنترنت الأشياء؟

وتنقسم مجالات تطبيق تكنولوجيا إنترنت الأشياء إلى 5 مجموعات رئيسية. وهذه هي:
1) تطبيقات المدينة الذكية
2) تطبيقات البيئة الذكية
3) تطبيقات المنزل الذكي
4) طلبات المشتريات
5) تطبيقات الثروة الحيوانية الذكية

1) ما هي تطبيقات المدينة الذكية؟
تسمى تطبيقات تكنولوجيا الإنترنت الخاصة بالكائنات التي تسمح للأشخاص الذين يعيشون في المدن بالحصول على معلومات حول مواضيع مختلفة مثل حركة المرور ومواقف السيارات والإضاءة وإدارة النفايات والأشخاص الذين يعيشون في المدن لاستخدام وقتهم بكفاءة أكبر ، تطبيقات المدينة الذكية .

2) ما هي تطبيقات البيئة الذكية؟
تسمى تطبيقات تكنولوجيا الإنترنت الخاصة بالكائنات التي تسمح بمراقبة العوامل البيئية المختلفة ، مثل تلوث الهواء وهطول الأمطار وملء السدود ، " تطبيقات البيئة الذكية" .
3) ما هي تطبيقات المنزل الذكي؟
تسمى تطبيقات الإنترنت الخاصة بالكائنات التي تتيح الإدارة عن بُعد لمختلف الخدمات ، مثل الإضاءة والحرارة والتهوية والترفيه والأمن التي توفرها المنازل ، تطبيقات Smart Home .
4) ما هي طلبات المشتريات؟
تسمى تطبيقات الإنترنت الخاصة بالكائنات ، والتي تسمح لكل من المنتجات التي تتناقص في المخزون والمنتجات التي تقترب المواعيد النهائية لها ، تطبيقات المشتريات .
5) ما هي تطبيقات الثروة الحيوانية الذكية؟
تسمى تطبيقات تكنولوجيا الإنترنت الخاصة بالكائنات التي تسمح ببعض المعلمات مثل الحرارة والغاز الضار في البيئات التي توجد بها الحيوانات ، " تطبيقات الثروة الحيوانية الذكية" .

ما هي المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا إنترنت الأشياء؟

ما هي المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا إنترنت الأشياء؟

تنقسم المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا إنترنت الأشياء إلى 6 مجموعات رئيسية. وهذه هي:
1) مفهوم تحليل البيانات العمارة
2) مفهوم هندسة جمع البيانات
3) مفهوم هندسة الاتصالات البيانات
4) مفهوم تقنيات الاستشعار
5) مفهوم الأمن
6) مفهوم سرية البيانات الشخصية

1) ما هو مفهوم هندسة تحليل البيانات؟
يُطلق على المفهوم الأساسي لتكنولوجيا الإنترنت الخاصة بالكائنات ، والذي يشير إلى نقل البيانات المعنية في مشاريع داخل تكنولوجيا إنترنت الأشياء إلى الأشخاص أو المؤسسات ذات الصلة ، مفهوم هندسة تحليل البيانات .
2) ما هو مفهوم هندسة جمع البيانات؟
يُطلق على المفهوم الأساسي لتكنولوجيا كائنات الإنترنت ، والذي يعبر عن كيفية جمع البيانات في مشاريع ضمن تكنولوجيا إنترنت الأشياء ، مفهوم هندسة جمع البيانات .
3) ما هو مفهوم هندسة الاتصالات البيانات؟
يُطلق على المفهوم الأساسي لتكنولوجيا إنترنت الأشياء ، والتي تعبر عن النقل الآمن للمشاريع في تكنولوجيا إنترنت الأشياء ، مفهوم هندسة اتصال البيانات .
4) ما هو مفهوم تقنيات الاستشعار؟
يُطلق على المفهوم الأساسي لتكنولوجيا إنترنت الأشياء ، التي تنص على أن أجهزة الاستشعار في تقنية إنترنت الأشياء بواسطة آليات بسيطة مثل الموجات الراديوية ، تسمى مفهوم تقنيات الاستشعار .
5) ما هو مفهوم الأمن؟
يسمى المفهوم الأساسي لتكنولوجيا إنترنت الأشياء ، والذي يعبر عن التشفير الآمن للبيانات الموجودة في تقنية إنترنت الأشياء ، مفهوم الأمان .

6) ما هو مفهوم سرية البيانات الشخصية؟ 
يُطلق على المفهوم الأساسي لتكنولوجيا إنترنت الأشياء ، والذي ينص على أن البيانات الواردة في تقنية إنترنت الأشياء ، سرية ، مفهوم الخصوصية للبيانات الشخصية .

تعليقات