القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تقنية بلوتوث Bluetooth LE Audio؟

ما هي تقنية بلوتوث Bluetooth LE Audio؟

Bluetooth LE Audio هي تقنية تشتمل على العديد من الميزات الجديدة التي يمكنك تخيلها في سماعات الرأس اللاسلكية. مجموعة الاهتمامات الخاصة بتقنية Bluetooth - أعلنت مجموعة الاهتمامات الخاصة بتقنية Bluetooth (SIG) عن تقنية Bluetooth LE Audio في CES 2020 . ستضمن تقنية Bluetooth LE Audio إرسال طاقة منخفضة باستخدام طاقة منخفضة. سترى عمر أطول للبطارية ، والاتصال مع سماعات متعددة في وقت واحد ، وأكثر من ذلك.
Bluetooth LE Audio

ما هو بلوتوث Bluetooth LE Audio؟

ما هو بلوتوث Bluetooth LE Audio؟

Bluetooth LE Audio هو معيار جديد لنقل الطاقة المنخفضة عبر Bluetooth. يُطلق على الامتداد الكامل لـ Bluetooth LE Audio صوت Bluetooth منخفض الطاقة (LE) ، أي صوت Bluetooth منخفض الطاقة. LE لتقف على الطاقة المنخفضة.  يختلف عن Bluetooth 5 و 5.1 . بالإضافة إلى انخفاض استهلاك الطاقة ، ستختلف جودة الصوت أيضًا في المرتبة العالية. ستحصل على جودة صوت عالية مع طاقة منخفضة. سوف توفر تقنية Bluetooth LE Audio أيضًا القدرة على الاتصال بأجهزة متعددة عبر تقنية Bluetooth. ستكون ميزة حيث يمكنك توصيل أجهزة مختلفة في وقت واحد واستقبال تدفقات صوتية مختلفة.

هل تقنية Bluetooth LE هي تقنية جديدة؟ 

تقنية Bluetooth (LE) Low Energy ليست تقنية جديدة ، فهناك العديد من المنتجات في السوق مثل الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف الذكية والأجهزة الطبية التي تستخدم بالفعل Bluetooth LE القياسي. تنقل هذه الأجهزة كميات صغيرة نسبيًا من البيانات دون تعقيد التعامل مع الكمون وضغط الصوت. الجديد هنا هو "بلوتوث LE الصوت". لذا ، للحصول على جودة صوت عالية باستخدام طاقة منخفضة مع الصوت.

ميزات Bluetooth LE Audio

لا يحتوي Bluetooth LE Audio فقط على قوة معززة. بالطبع ، هناك ميزات جديدة إلى جانب هذه الميزة.
الاتصال بأجهزة متعددة في نفس الوقت 
باستخدام Bluetooth LE Audio ، يمكنك توصيل زوج واحد من سماعات الرأس بأجهزة متعددة في وقت واحد. يتيح لك تلقي الصوت من مصادر متعددة عبر الأجهزة. في الممارسة العملية ، يمكن أن يتيح لك ذلك القيام بأشياء مثل الاستماع إلى جهاز مراقبة الأطفال وإجراء مكالمة هاتفية واستخدام مساعد ذكي مثل Alexa من سماعة رأس Bluetooth واحدة.

توصيل جهاز واحد بأجهزة Bluetooth متعددة 
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك من الناحية النظرية توصيل عدد غير محدود من الأجهزة من مصدر واحد. يشبه هذا ميزة "مشاركة الصوت" الجديدة من Apple ، والتي تسمح لأجهزة AirPods و Beats بمشاركة الصوت مع سماعتين .

البث الصوتي عبر البلوتوث مثل Wi-Fi
استنادًا إلى قدرته على توفير مصدر الصوت لعدة أجهزة استماع Bluetooth ، يمكنك مقارنة ميزة "البث" الجديدة مع شبكة Wi-Fi. تمامًا مثل الشبكات اللاسلكية في منطقة عامة ، مثل المطار ، يمكنك إتاحة البث الصوتي عبر البلوتوث والموسيقى والصوت للناس بطريقة مماثلة. يمكنك تقديم خدمات البث إلى من حولك. إذا كنت تريد تركها مفتوحة لأي شخص يرغب في البث أو الاستماع من القطاع الخاص ، فيمكنك حماية البث باستخدام كلمة مرور مثل كلمة مرور Wii-fi.

سهولة الوصول للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع
تدعم تقنية Bluetooth LE Audio تمامًا معايير تطوير أجهزة السمع ويمكنها من نقل الصوت مباشرةً من مصدر إلى جهاز السمع أو حتى إلى غرفة مليئة بالأشخاص الذين يعانون من السمع.

متى سيتم استخدام Bluetooth LE Audio؟ 

منذ الإعلان عن المعيار الجديد في بداية شهر يناير ، لا توجد أجهزة في السوق تدعمه حتى الآن. لا تتوقع تنفيذ ميزات LE Audio "البث" لبضع سنوات. من غير المتوقع أن تبدأ التقنية بالكامل بحلول عام 2021. نظرًا لأنها التكنولوجيا التي تم تقديمها حديثًا ، سيستغرق الأمر بالطبع بعض الشركات المصنعة للأجهزة لإضافة هذه الميزة إلى أجهزتها في تصميماتها الجديدة وعرضها للبيع. نأمل أن تصادف طرازات الأجهزة الجديدة التي سيتم إصدارها في عام 2021.

تعليقات