القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق الكشف عن أمراض العين عند الأطفال CRADLE White Eye Detector

تطبيق الكشف عن أمراض العين عند الأطفال

في المستقبل القريب ، قد تتمكن من التعرف على أمراض العين مقدمًا باستخدام تطبيقات الهاتف. يقوم الباحثون ، الذين يتعلمون آليًا باستخدام كل من Android و iOS الذين يعملون مع تطبيق "CRADLE White Eye Detector" في الصور عن طريق الكشف عن ورم الشبكية ، المياه البيضاء عند الأطفال، وأمراض معاطف، وإعتام عدسة العين ، واضطرابات العين الأخرى ، بالتحقيق في الأعراض المبكرة.
تطبيق الكشف عن أمراض العين عند الأطفال

 باختصار تطبيق CRADLE White Eye Detector يساعد الآباء للكشف عن ظهور العين البيضاء في صور لأطفالهم. ويوقم بالبحث عن حالة مرضية تسمى «ابيضاض الدم» أو ما يطلق عليه بـleukocoria، وهو توهج أبيض غير طبيعي في عين الطفل، يمكن التقاطه خلال الصور الفوتوغرافية أو فحوصات العين.

اختبر العلماء التطبيق مع حوالي 53000 صورة لأربعين طفلاً ، نصفهم مصاب بأمراض العين. من بين هؤلاء ، اكتشف الأطباء المصابون بنظام الذكاء الاصطناعي 16 حالة لمدة 1.3 سنة قبل التشخيص. عندما يبدأ ورم الأرومة الشبكية في إظهار علامات المرض في أقل من ستة أشهر بعد أن تصبح العين بيضاء ، فإن هذا الاكتشاف ينقذ الأرواح أو يقلل الضرر.
CRADLE White Eye Detector
التطبيق مفيد بغض النظر عن العمر. ومع ذلك ، كما يشير IEEE Spectrum ، إنها ممارسة جيدة لاكتشاف الأطفال الذين لا يستطيعون دائمًا القول بأن لديهم مشاكل في الرؤية. سيكون من الأسهل على الآباء إدراك المشاكل في أعين أطفالهم في الصور التي يلتقطونها بشكل متكرر.

يحذر المطورون من أن التطبيق غير معتمد من FDA ولا يمثل تشخيصًا. مثل جهاز مراقبة وتشخيص Apple Watch ، تحتاج إلى زيارة طبيب لمعرفة التشخيص الدقيق. ومع ذلك ، سيكون من العوامل المحفزة لرؤية الطبيب.

تحميل تطبيق CRADLE White Eye Detector

لهواتف الأندرويد : CRADLE White Eye Detector
لهواتف الأيفون : CRADLE White Eye Detector

تعليقات