القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تخفي عنوان IP الخاص بك؟

بسبب تزايد الهجمات والمراقبة التي تقوم بها بعض الخدمات عبر الإنترنت لتقويض الأمان ، يصبح إخفاء عنوان IP الخاص بك أو إخفائه أمرًا ضروريًا لدرجة أن الكثيرين منهم يبحثون عن أفضل التقنيات للقيام بذلك. هذه التقنيات تسمح لك بالبقاء مجهول الهوية أو تأمين حريتك على الإنترنت. ومع ذلك ، فإن أيا من هذه التقنيات هي فعالة تماما بدون شك.

 ما هو عنوان IP؟

أولاً ، يجب عليك معرفة ما يسمى عنوان IP. وبالفعل ، فإن عنوان IP هو الذي يخصصه لك مزود خدمة الإنترنت ISP ، المعروف باسم ISP ، أثناء تصفح الإنترنت. هذا العنوان عبارة عن مجموعة من عدة أرقام مفصولة بنقاط. هذا هو العنوان الذي يمنحك الوصول إلى الإنترنت.

عنوان IP الخاص بك هو الذي يسمح لك بتعريف نفسك. وبالتالي ، يمكن لمزود خدمة الإنترنت من خلاله التعرف عليك للسماح لك بالاستمتاع بالخدمات التي يقدمها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن عنوان IP هو أولاً وقبل كل شيء نوع من الإحداثيات الرقمية الخاصة.

من خلال هذه الأداة ، يمكنك أن تكون موجودًا جغرافيًا وهذه هي الطريقة التي تسمح للآلات الأخرى التي تقع على مسافات بعيدة جدًا بالاتصال بك. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من مستخدمي الإنترنت يفضلون تحديث عنوان IP الخاص بهم.

لماذا من المهم إخفاء عنوان IP الخاص بك؟

الإنترنت بعيد عن ما تتخيله! من المهم أن تعرف أن غالبية أعمالك على الإنترنت تخضع للمراقبة ، بغض النظر عن مكان وجودك. هذا يمكن أن يكون لأغراض تجارية أو لأسباب سياسية. وهكذا ، يوجد عدد من الجواسيس على الشبكة. يمكن أن يكونوا عدوانيين في بعض الأحيان أو لا ودورهم هو تتبع أنشطتك المختلفة على شبكة الإنترنت.

في الوقت الحاضر ، الاتصال بالأمن هو حاجة لكل مستخدم للأنترنت. ومن المهم أن تعرف كيف تخفي عنوان IP الخاص بك بشكل فعال.

طرق لإخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الإنترنت

هناك عدد كبير من الطرق لإخفاء عنوان IP الخاص بك . ومع ذلك ، هذه تختلف فقط من حيث الفعالية والغرض من الاستخدام. في الواقع ، إذا كنت تريد إخفاء أو إخفاء عنوان IP الخاص بك على الإنترنت ، فيجب عليك استخدام أحد الأساليب الأربعة التالية:
  1. الوكيل - proxy
  2. التور - Tor
  3. VPN
  4. والواي فاي WiFi العام.
هناك أيضًا تقنية أخرى متوفرة في معظم متصفحات الويب التي تتيح لك استخدام التصفح الخاص والآمن. هذا هو الوضع المسؤول عن منع تسجيل ملفات تعريف الارتباط التي تقوم بها مواقع الويب دون موافقتك على المواقع التي تزورها.

1- استخدام الخادم الوكيل أو ما يسمى بال proxy
يمثل الوكيل الخادم الذي يقع على مسافة كبيرة والذي يتمثل دوره كوسيط لربط صفحة الويب التي ترغب في زيارتها إلى متصفحك. سيقوم الموقع باكتشاف الوصول عبر عنوان IP الذي يحتوي على الخادم الوكيل دون المرور من خلاله. هو نوع من الخدمة التي يتم تقديمها دون أي تكلفة. كل ما عليك القيام به هو البحث عن الآخرين الذين يتركون الوصول المجاني. قم بالاختيار من بين أولئك الذين يستخدمون HTTPS.
لتكوين الوكيل يدويًا على متصفح موزيلا فايرفوكس على سبيل المثال ، انتقل إلى "خيارات" ثم إلى "متقدم". ثم اضغط على "الشبكات" و "الإعدادات". وأخيرًا ، اضغط على "تهيئة الخادم الوكيل يدويًا" واكتب عنوان IP الخاص بك والمنفذ المقترن به.

2- استخدام VPN: أفضل طريقة لتصفح مجهول الهوية
يتم تعريف VPN على أنها "شبكة خاصة ظاهرية" بشكل عام ، تعمل VPN بنفس الطريقة التي يعمل بها الخادم الوكيل proxy . الفرق هو أنه يتوافق مع جميع التطبيقات الخاصة بك التي لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، بغض النظر عن البروتوكول ، عن طريق تشفير جميع البيانات التي تم تبادلها. وبالتالي ، وفقًا لموقع informatruc.com ، تتمتع VPN بعدة مزايا وهي أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام بسبب التطبيقات المتعددة التي تمتلكها.

هناك شبكات VPN يمكنك الحصول عليها دون أي تكلفة مجانا. وبالمثل ، هناك خدمات أخرى مدفوعة مثل HideMyAss و ExpressVPN و PrivateInternetAccess و IPvansih ، إلخ. هذه تعطي الفرصة للحصول على خدمة ممتازة وآمنة مع عناوين بروتوكول الإنترنت المتعددة التي تنتشر على عدد كبير من الخوادم في جميع أنحاء العالم.
ملاحظة : هذه الخدمات والبرامج التي بشكل مدفوع سنضع لها درس خاص بها مع طريقة الحصول عليها بشكل مجاني وللأبد.

باستخدام TOR
TOR اختصارًا لـ The Onion Router عبارة عن شبكة تحتوي على عقد تربط الخوادم بالمستخدمين من جميع أنحاء العالم وتوفر حماية عالية لأولئك الذين يتصلون بها. يمكنك تنزيل حزمة متصفح Tor وتثبيتها لتأمين الاتصال.

شبكة واي فاي WiFi العامة :
هذه طريقة بسيطة للغاية لاختيار شبكة WiFi عامة توفرها نقطة الاتصال في مطعم ، ومقهى ، وما إلى ذلك. من الممكن أن تقوم بالاتصال به دون استخدام رمز والمضي قدما في الملاحة دون مشكلة.

أفضل التطبيقات لإخفاء عنوان IP الخاص بك :
هناك الكثير منهم. و سنضع لها درس خاص بها مع طريقة الحصول عليها بشكل مجاني وللأبد.
ExpressVPN: إنه تطبيق جيد وسريع جداً مع أمان عالي جداً. ليس لديه سجل.
NordVPN: إنه برنامج جيد يعتبر شبكة عالية الأمان لألف خوادم في جميع أنحاء العالم.
CyberGhost VPN: يصنف بين بروتوكولات الأمان ويشتمل على: PPTP و OpenVPN و L2TP

تعليقات