القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتحميل متصفح Opera أسرع متصفح وأكثر أمانًا

مراجعة وتحميل متصفح Opera أسرع متصفح وأكثر أمانًا

مراجعة وتحميل متصفح Opera أسرع متصفح وأكثر أمانًا
يعد Opera أحد أقدم متصفحات الويب المتاحة حاليًا. يتم تشغيله على نظام Google Chromium ، مما يعني أنه يستخدم البرنامج الأساسي المفتوح المصدر من Google Chrome ولكنه يعمل على تعديله قليلاً لإضافة ميزاته الخاصة. يتلاءم Opera مع كل نظام أساسي وجهاز ، وعلى الرغم من أنه ليس أكثر أجهزة سطح المكتب أو أجهزة الجوّال شيوعًا ، فقد أعجبنا بمميزاته وخيارات الأمان. شفرة المصدر للبرنامج مفتوحة أيضًا للاستخدام العام ، مما يعني أنه يمكنك تحسينها وتخصيصها باستخدام أدوات وميزات فريدة إذا كنت تفهم كيفية البرمجة.

يحتوي متصفح الويب هذا على وقت تحميل سريع وأوقات تحميل للصفحات. في الواقع ، إنه فقط بضع ميلي ثانية أبطأ من أسرع متصفح إنترنت اختبرناه ، موزيلا فايرفوكس . بمجرد تشغيل Opera وتشغيله ، يمكنه التنقل بين صفحات الويب بسرعة متوسطة.

تتمتع Opera بواجهة نظيفة ولكنها مصممة بشكل مختلف قليلاً عن متصفحات الويب الأخرى ، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليها. يحتوي المتصفح على شريط جانبي حيث يمكنك تثبيت الاختصارات إلى مواقع الويب المفضلة لديك بالإضافة إلى قوائم الإعدادات المستخدمة بشكل متكرر ، بحيث يمكنك النقر فقط لفتحها بسرعة. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل ذلك ، فيمكنك ضبط إعدادات المتصفح لإخفاء هذا الشريط الجانبي والتنقل باستخدام القوائم وأشرطة الأدوات التقليدية. يمكنك أيضًا تثبيت اختصارات التطبيقات التي تفتح خدمات البريد الإلكتروني ونوافذ الدردشة حتى لا تضطر إلى فتح البرامج بشكل منفصل. يحتوي Opera على إشارة مرجعية وعلامات جدولة بنقرة واحدة ، مما يعني أنه يمكنك سحب وإفلات علامات التبويب المفتوحة لإعادة ترتيبها.

معظم المواقع "تشم" المتصفح الذي تستخدمه حتى يتمكن من تنسيق محتوى الصفحة بشكل صحيح. ومع ذلك ، فإن العديد من المواقع ، خاصةً الصفحات القديمة القديمة ، تمنع Opera تمامًا ، مما يعني أنك قد لا تتمكن من الوصول إلى بعض صفحات الويب عند استخدام هذا المتصفح.

يتضاعف شريط عناوين الأوبرا كشريط بحث ، لذلك لا تضطر إلى الانتقال إلى محرك بحث لإجراء طلب بحث. عندما تكتب عبارة بحث ، ينقلك Opera إلى قائمة نتائج بحث Google. يمكنك استخدام الأوامر الصوتية للبحث عن الويب والتنقل عبره ، ويمكن لكل من سطح المكتب ومتصفح الجوال قراءة النص لك. أيضًا ، تتم مزامنة Opera عبر جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تستخدمها ، لذلك فإن إعداد التغييرات التي تجريها وكلمات المرور التي تحفظها وسجل المتصفح متاح على جميع أجهزتك.

ومع ذلك ، لا تأتي Opera مع أدوات الرقابة الأبوية. فهي ليست ضرورة ، خاصة إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات يشتمل عليها ، ولكن تضمينها سيجعل المتصفح أكثر ملائمة للعائلة. تتيح لك المتصفحات التي تتضمن أدوات الرقابة الأبوية حظر مواقع الويب التي تحتوي على محتوى مزعج لا تريد أن يراه أطفالك.

يحتوي Opera على ميزات أمان تحقق من مواقع الويب بسبب البرامج الضارة ومخططات التصيد الاحتيالي. يستخدم المتصفح أيضًا التشفير المتقدم عند زيارة موقع ويب آمن ويتيح لك مسح جميع البيانات الخاصة ، بما في ذلك سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط. إعدادات الأمان قابلة للتخصيص ؛ على سبيل المثال ، يمكنك اختيار عدم فحص المتصفح لكل موقع تزوره بحثًا عن تهديدات أمنية. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك قد يجعل النظام عرضة للخطر إذا لم يكن لديك برنامج مضاد فيروسات إضافي مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تتيح لك الايجابيات / الأوبرا تثبيت الرموز على أشرطة الأدوات وصفحته الرئيسية للوصول إلى مواقع الويب المفضلة بسرعة.

سلبيات / لا يحتوي على أدوات الرقابة الأبوية.

الحكم / على الرغم من أنه غير متوافق مع بعض المواقع القديمة ، فإن Opera هو متصفح إنترنت آمن وسريع وغني بالميزات يستحق النظر فيه.

ملخص عن متصفح Opera

يعد Opera خيارًا جيدًا إذا كنت تريد استخدام المتصفح نفسه على جميع أجهزتك لأنه متوافق مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تشغل جميع أنظمة التشغيل. وهو مصمم بشكل جيد ولديه أدوات سهلة الاستخدام وخيارات أمان جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه سريع ولديه شريط جانبي حيث يمكنك تثبيت الاختصارات لإعدادات القوائم والمواقع التي تزورها كثيرًا.

طريقة تحميل متصفح opera

الخطوة 1: افتح أي متصفح وابحث عن متصفح Opera وافتح الرابط الأول من نتيجة البحث.

الخطوة 2: أو تفضل بزيارة https://www.opera.com/ar/download من القائمة ، انقر فوق "مستعرضات الكمبيوتر" وحدد Windows. ونزل متصفح Opera لنظام Windows.

الخطوة 3: سيبدأ التنزيل بعد اكتمال التنزيل ثبت المتصفح بدون مشاكل .

شاهد الفيديو التالي لتتعرف على الطريقة الصحيحية لتحميل وتثبيت متصفح opera :
How to Install Opera Browser in Windows 7/8.1/10 | Free VPN on Opera Browser

تعليقات