القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن العملة الرقمية البيتكوين Bitcoin؟

لا شك فيه أن اليوم ، يوفر تطوير النظام الاقتصادي فيما يتعلق بالتكنولوجيا فرصًا جديدة وخيارات مختلفة في العديد من المجالات. في سياق هذا التطور التكنولوجي ، لم يعد الهيكل النقدي يعتمد فقط على تداول النقد ، وبدأت العملات الافتراضية التي أصبحت تعمل على نظام الإنترنت في الظهور. واحدة من أهم هذه العملات الافتراضية هو نظام البيتكوين . إنها لفكرة جيدة أن تفهم ماهية نظام الأموال الافتراضية من البيتكوين هذا وتقييم المكان الذي يمكن استخدامه فيه.

لا يُعرف Bitcoin الذي يتم تقييمه اليوم بشكل متزايد ويُنظر إليه على أنه أداة استثمار جيدة ، بالضبط ما حدث في بعض القطاعات. عندما تبحث في ما هو Bitcoin ، يمكنك أن ترى أن له بنية مختلفة عن أنواع الأموال الكلاسيكية. يعمل مع سلسلة bitcoinblock ، سلسلة blockchain نوع عملة رقمية. في هذا الصدد تفوق البيتكوين المادية والعملات المعدنية. يسمح هذا النوع من المال بإرسال الأموال إلى أي مكان في العالم ، وذلك بفضل حقيقة أن جميع معاملات التداول يمكن إجراؤها من خلال الوسائط الرقمية.

هذه النقود الرقمية ، تسمى أيضًا النقود التكنولوجية والفريدة من نوعها ؛ لا يديرها أي بنك مركزي أو وكالة حكومية. يتم تحديد قيمة هذه العملة من خلال ظروف العرض والطلب في السوق. وبعبارة أخرى عندما يزيد الطلب ، ترتفع الأسعار وينخفض ​​الفكر. لا تحتاج إلى تقديم معلومات التعريف أثناء عمليات العرض والطلب هذه. بهذه الطريقة يمكنك بسهولة الاستثمار والتسوق عبر الإنترنت. إذا كنت ستستخدم هذا النوع من المال لأول مرة ، فمن المفيد معرفة معلومات تسجيل دخول البيتكوين . بينما تطبع الدولة العملات المعدنية العادية ، يتم إنتاج هذا النوع من المال من خلال الكمبيوتر. تسمى عملية الإنتاج التعدين الظاهري وهناك كلمات مرور تستخدم لها.
Bitcoin

كيفية استخدام البيتكوين

- نظام عملة البيتكوين هو العملة التي تعمل على الإنترنت ويمكن استخدامها هنا على نفس المنصة.
- يبدو الهيكل المعقد والمتجدد باستمرار لهذا النظام المالي ، والذي لا يحتوي على هيكل مركزي ، فعالًا ضد نقاط الضعف الأمنية ، على الرغم من أن مساوئ الثغرات الأمنية قد أثيرت.
- مع محفظة افتراضية تم إنشاؤها خصيصا ، يمكن تأمين الأموال بشكل أكثر أمانا من النقد.
- لديك الفرصة لإنشاء عدد غير محدود من المحافظ ، ولا تحتاج إلى تقديم معلوماتك الخاصة.
- مع إنشاء هذه المحفظة الافتراضية ، يمكنك الحصول على فرصة للاحتفاظ بالمال الافتراضي واستخدامه في معاملات التسوق .
- تشفير المفتاح العام وطرق التوقيع المشفرة بين المشتري والبائع تزيد من أمان معاملات التسوق .

ماذا يمكن شرائه بالبيتكوين Bitcoin

- مع نظام المال الافتراضي هذا ، لديك الفرصة لتنفيذ العديد من معاملات التسوق ضمن تدابير أنظمة الأمان المشددة.
- إذا كنت ترغب في شراء هدايا لهذا الغرض ، فلديك الفرصة لمشاركتها مع أحبائك من خلال بطاقات الهدايا.
- يمكنك بسهولة توفير معاملات الطيران من خلال العديد من المواقع أو حجوزات الفنادق لقضاء العطلات.
- يمكنك شراء تطبيقات الألعاب المفضلة لديك والأفلام التي تحبها وتتساءل من منصات وألبومات مختلفة من مختلف الموسيقيين.
- يمكنك حتى الحصول على فرصة للدراسة في بعض الجامعات للحصول على عملات البيتكوين.

أي يمكنك شراء اى شىء تريده هناك مئات الالاف من المواقع الالكترونية والمتاجر تستخدم عملة البيتكوين التى تتعامل بالبيتكوين وهى فى تزايد وعلى أرض الواقع تعد المانيا أول دولة تعترف بعملة البيتكوين بأنها نوع من النقود الالكترونية.

نتيجة لذلك ، على الرغم من أن نظام المال الافتراضي ، الذي يُعتقد أنه ينتشر في العديد من مناطق الاستخدام العام في المستقبل ، يُنظر إليه بتردد بين دعاة فهم المال التقليدي اليوم ، يبدو من الواضح تمامًا أنه سيكون له مكان مهم في النظام العالمي المتصل بالنظام التكنولوجي المتطور.

كيف تعمل البيتكوين Bitcoin

يتم العمل بعملة البيتكوين بنظام (الند – للند) وبالانجيليزية Peer-To-Peer .

سلبيات عملة البيتكوين

من بين ابرز سلبيات البيتكوين كونها غيرمرتبطة بأى مراقبة من قبل الحكومات اوالبنوك المركزية ذلك يعنى تسهيل عملية تبيض الاموال وتحويلها الى بيتكوين واتخاذ العملة كساتر لعملية غسيل الاموال.

ماهو الفرق بين بيتكوين و لايتكوين؟

بعد سماع Bitcoin ، أخذ مفهوم altcoin مكانه في الأسواق وأثار الفضول. في أبسط مصطلحاته هذا المفهوم هو الاسم الذي يطلق على العملات الأخرى الصادرة كبديل لنجاح البيتكوين. غالبًا ما تم الإعلان عن Altcoin ، المعروفة أيضًا باسم العملة الرقمية من نظير إلى نظير ، على أنها أفضل بديل بين جميع العملات الناشئة. كمصطلح، altcoin بيتكوين اليوميتم استخدامه كاسم عام لجميع العملات. على الرغم من أنها متشابهة في العديد من النواحي ، إلا أن هذين المفهومين يختلفان من حيث بعض الميزات. وفقًا لذلك ، تختلف العملات البديلة عن البيتكوين من حيث خوارزميات الإجماع التي تستخدمها أو عمليات التحقق من المعاملات. في نفس الوقت ، من بين هذه الاختلافات ، إخفاء الهوية للطاقة التي يستهلكها المستخدمون أثناء إعداد الكتلة أو عدم الكشف عن هويتها.

كيف تشتري عملة البيتكوين؟

الطريقة الاولى :
هناك طريقتين للحصول على عملة البيتكوين اما ان يحولها لك شخص ما أو ان تقوم بشرائها مقابل الدولار. 

الطريقة الثانية :
عندما تبحث عن إجابة لسؤال كيفية شراء Bitcoin ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها أولاً. للقيام بذلك تحتاج إلى إنشاء حساب من موقع موثوق به. يمكنك اختيار مثل موقع Minergate او موقع bitlo يمكنك التسجيل بسهولة على هذه الموقع ، ستحتاج فقط إلى إدخال المعلومات الأساسية مثل الاسم واللقب ورقم الهاتف المحمول أثناء التسجيل. إذا كنت ترغب في ذلك.

كان لابد من مناقشة وشرح عملة البيتكوين Bitcoin ولو بنظرة سريعة  لانها باتت تغزو العالم الافتراضى وفضاء الانترنت فى عمليات البيع والشراء ومن يدرى لربما غدا تصبح عملة موحدة على مستوى العالم او يتم انشائها فى عملة ورقية او معدنية مع الاحتفاظ بكونها افتراضية ... ومنه نستنتج ان العالم اليوم اصبح صغيرا جدا بفضل الانترنت والتكنولوجيا.

تعليقات